ما هي الأسماء المرشحة لخلافة العنصر على رأس السنبلة؟

عبر عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، بناصر أزوكاغ، لقيادة « السنبلة » عن نيته في المنافسة على منصب الأمانة العامة إلى جانب محمد أوزين ومحمد مبدع، خلال أشغال المؤتمر الوطني المرتقب عقده الصيف المقبل لانتخاب خليفة امحند العنصر.

وإلى جانب أزوكاغ، ذكرت مصادر مطلعة، أن القيادي محمد مبدع سيتقدم بترشحه في حال لم يتم الاتفاق حول اسم يمكنه تجميع واستيعاب كل الآراء داخل الحزب، وفي حال أبدى أعضاء الحزب رغبتهم في أن يتولى قيادة « السنبلة ».

وشددت المصادر ذاتها، على أن أعضاء وقيادات الحزب لا يمكنهم القبول بترشيح شخصية قد تساهم في خلق تيارات وفصائل داخل التنظيم كما حصل في عدد من الأحزاب التي تسببت مخرجات مؤتمراتها في تفكيك وحدة الحزب وإدخاله في دوامة من الخلافات.

ورجحت مصادر من داخل الحزب أن يترشح كل من محمد حصاد وسعيد أمزازي لمنصب الأمانة العامة، نظرا لخبرتهما السياسية داخل الحكومة، في حين استبعدت ترشح القيادة النسائية خلال المؤتمر المقبل.

وجدير بالذكر أن حزب الحركة الشعبية يستعد لعقد اجتماع مجلسه الوطني يوم 29 يناير الجاري، ستتضمن أشغاله تحديد أجهزة الحزب بعد تاريخ وضع ملفات الترشيح للأمانة العامة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *