مسؤول في الفيفا يصف زياش بالمتكبر لهذا السبب!

استعرضت مجموعة من وسائل الإعلام الإفريقية، الخميس، تصريحا لأماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، يقول فيه إن حكيم زياش، « تكبر » عن اللعب مع المنتخب الوطني المغربي، وأن الأخير، استطاع النجاح بدونه، والتأهل لنهائيات كأس العالم.

تحدث أمادو بينيك، العضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، عن أهمية اعتماد أي منتخب على لاعبيه المحليين، وليس المحترفين، على غرار المنتخب المصري، الذي بلغ نهائي كأس إفريقيا الأخيرة وهو يضم 6 محترفين فقط، بينما باقي اللاعبين يلعبون في أندية محلية، أبرزها الأهلي والزمالك.

وبخصوص المنتخب المغربي، قال المسؤول الإفريقي، إن « الأسود » تمكنوا من التأهل إلى نهائيات كأس العالم « بدون حكيم زياش »، وقال: « بالنسبة للمنتخب المغربي، أين حكيم زياش؟ الفتى في تشيلسي قال إنه أكبر من بلاده، لقد تأهلت بلاده إلى كأس العالم بدونه ».

وأعطى بينيك، العضو في اللجنة المنظمة للمسابقات، في الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، مثالا على أن المنتخبات تنجح بروح المجموعة وليس باللاعبين النجوم، وقال: « إريك كانتونا ودافيد جينولا، اعتقدا أن المنتخب الفرنسي، بدونهما، لا يساوي شيئا سنة 1998، ماذا حدث بعد ذلك، فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم ».

وأضاف المسؤول ذاته: « ذهب إيمي جاكي إلى كأس العالم مع لاعبين شباب، مثل تييري هنري، روبير بيريس، وكان أيضا لوران بلان، وفي نهاية البطولة فازوا بكأس العالم، لذلك لا يوجد لاعب لا يمكن الاستغناء عنه ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *