من يكون أوناحي الذي صنع تأهل المغرب لمونديال قطر؟

فاجأ الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش، الجماهير المغربية ووسائل الإعلام الوطنية والدولية، وهو يعلن لائحة المنتخب المغربي، التي ستخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون في الفترة مابين 9 يناير و6 فبراير المنصرم.

وحرص التقني البوسني،  على إستدعاء اللاعب عز الدين أوناحي ضمن لائحة 25 لاعبا التي إستعان بها، وهي أول مرة يتشرف بها لاعب أونجي الفرنسي بحمل قميص « أسود الأطلس ».

إزداد عز الدين أوناحي في 19 أبريل 2000 بمدينة الدار البيضاء، قبل أن يشق أولى خطواته داخل مدرسة الرجاء البيضاوي، ليلتحق بعد ذلك الى أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي  شكلت له بوابة للإحتراف الأوروبي، بعدما إلتحق بنادي ستراسبورغ الفرنسي سنة 2018، وبعد ذلك إنتقل صوب نادي أفرونش، الذي أقنع داخله ليوقع بعد ذلك مع أونجي، قبل أن تلتقطع أعين الناخب الوطني خاليلودزيتش خلال  متابعته لمباريات زميله داخل ذات الفريق سفيان بوفال.

لعب عز الدين رفقة المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة،  وكان زكرياء عبوب من وراء إكتشافه وضمه لصفوف الفريق الوطني، قبل أن تتاح له فرصة دخول عرين الأسود، كأكبر حلم حققه اللاعب صاحب 21 سنة الذي يشغل مركز وسط ميدان يلعب بالرجل اليمنى.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *