هل انضم شباط الى صف المنشقين عن حزب الاستقلال؟

يروج مؤخراً من داخل كواليس الاستعدادات للإنتخابات بفاس, وفق ما أوردته تقارير اعلامية معطى يفيد انضمام حميد شباط البرلماني الحالي عن حزب الاستقلال وأمينه العام السابق الى صف المنشقين عن الحزب المذكور, و توصله بعرض مغرٍ من حزب الوحدة و الديموقراطية(رمزه الصنبور) لخوض غمار الانتخابات باسمه.

التقارير نفسها كشفت بأن العلاقة التي تجمع حميد شباط بمؤسسي حزب الصنبور رفيعة المستوى و متجذرة, لا سواء الآن او قبل تأسيسهم لحزب الوحدة و الديموقراطية.

وذكرت أن حميد شباط يتمتع بنفوذ بمدن فاس و تازة و صفرو, وما يشكله هذا الاخير من هاجس تخوف لقادة حزب الاستقلال بفاس و ربما مغادرة شباط لركب حزب الميزان سيقلب الامور رأساً على عقب و يعقد امر الحزب في أحد معاقله.

ويذكر ان حزب الوحدة و الديموقراطية جرى تأسيسه سنة 2009 من احد القياديين السابقين بحزب الاستقلال الذي انشق عنه جراء الاحتقان الداخلي الذي عاشه آنذاك حزب الميزان, إبّان سيادة مبدأ القرابة العائلية و الشخصية في منح تزكيات الترشح.

كما ان حزب الاستقلال عرف مؤخراً هزة نوعية بالخصوص بعد انسحاب عدد من القياديين في معاقله الانتخابية و لنا عودة لهذا الموضوع لاحقاً…

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *