الدولار يلامس أكبر ارتفاع أسبوعي في 2017

موقع هاشتاغ – وكالات

استقر الدولار دون تغير يذكر أمام سلة عملات كبرى يوم الجمعة، بعد بيانات اقتصادية أمريكية متضاربة ليظل على مسار تحقيق أكبر مكاسب أسبوعية في عام 2017، مع زيادة التوقعات بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع التضخم.

وساعد الارتفاع الأسبوعي الذي يقل عن 1% بقليل على تحقيق العملة الأمريكية أول مكسب شهري أمام نظيراتها منذ فبراير الماضي، بحسب وكالة رويترز.

وكان الدولار قد انخفض الجمعة إلى أدنى مستوى خلال الجلسة، بعد نشر تقرير يظهر أن إنفاق المستهلكين الأمريكيين لم يكد يرتفع في أغسطس الماضي. لكن ارتفاعاً غير متوقع في مؤشر معهد إدارة التوريدات في شيكاغو لمديري المشتريات، وقراءة متماشية مع التوقعات لمعنويات المستهلكين، بددا أثر ذلك.

وكانت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قالت في وقت سابق هذا الأسبوع، إن البنك يخطط للبقاء على مسار رفع الفائدة الحالي، الذي يرجح للمستثمرين أن المجلس سيرفع الفائدة في ديسمبر مع زيادات أخرى لاحقة في 2018.

ورفع المجلس أسعار الفائدة مرتين هذا العام. ولم يسجل مؤشر الدولار تغيراً يذكر عند 93.02، لكنه ارتفع 0.9% على أساس أسبوعي، و0.35% على أساس شهري.

وارتفع اليورو 0.35% إلى 1.1824 دولار، بعدما لامس في وقت سابق أعلى مستوى في ثلاثة أيام أمام الدولار الذي زاد 0.1% مقابل العملة اليابانية إلى 112.43 يناً.

وارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى منذ 31 أغسطس الماضي أمام الدولار الكندي، بعدما أظهرت بيانات أن النمو الاقتصادي في كندا تباطأ في يوليو الماضي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *