“الكاف” تكشف عن الملصق الرسمي لكأس إفريقيا للسيدات

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن الملصق الرسمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات “توتال إنرجي ، المغرب 2022” التي ستستضيفها مدينتا الرباط والدار البيضاء ما بين 2 و 23 يوليوز المقبل.

وذكرت “الكاف” في بيان اليوم الاثنين، أن تصميم الملصق جاء على شكل مجموعة رمزية تعكس كأس المسابقة مع إعطائه أشكالا مستوحاة من الطراز المعماري المغربي.

وتابعت أن الشعار مستوحى من الدينامية الجديدة التي تعرفها كرة القدنم النسوية على مستوى القارة، بلمسة معمارية مغربية أصيلة.

وأوضحت أن الوان الشعار مستوحاة من التوجه الاستراتيجي الجديد لكرة القدم النسائية للكاف ، حيث تم استخدام اللون الأخضر كرمز للوحدة ، والبنفسجي كإشارة قوية للتجربة الجديدة.

وبحسب البيان فإن الشعار في مجمله تذكير بأن كرة القدم النسائية في افريقيا جزء من دينامية كبيرة لتمكين النساء وتعزيز تكافؤ الفرص في عموم القارة. وأشار إلى أن الرياض (القصور) هي رمز للثقافة المغربية ولتاريخ المملكة بشقيه الأصيل والمعاصر.

وأكد البيان أنه على بعد 10 أيام من انطلاق هذه التظاهرة القارية الفريدة، بلغت الإثارة ذروتها حيث يستعد أفضل 12 منتخبا في القارة لخوض غمار أكبر مسابقة في كرة القدم الأفريقية للسيدات، بحضور أكبر نجمات كرة القدم الأفريقية، معظمهن صنعن لأنفسهن أسما في أندية إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.