جامعة فاس: إعداد 4714 دعامة رقمية للتعليم عن بعد

هاشتاغ:
تمكنت الفرق البيداغوجية والإدارية والتقنية لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، على امتداد الأسابيع الثلاث الماضية، من إعداد دعامات رقمية متنوعة، بلغ عددها إلى حدود يوم 9 أبريل الجاري 4714 دعامة.

وجاء ذلك حسب بلاغ للجامعة في إطار تنزيل قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، القاضي بتعليق الدراسة حضوريا، واعتماد التعليم عن بعد، حيث تجندت الجامعة من أجل تأمين الاستمرارية البيداغوجية ومرافقة الطلبة في هذه الظروف الاستثنائية.

وأوضحت الجامعة أن حصيلة الدعامات الرقمية سجلت بالتالي زيادة تفوق 40 % عن ما أعلن عنه يوم 23 مارس المنصرم مشيرة إلى أن الجهود المبذولة توجهت بشكل ملحوظ نحو تحضير دعامات مرئية ومسموعة، بحيث بلغت نسبتها حوالي 15% من مجموع المادة المهيأة.

   وقد وضعت هذه الدعامات على البوابات الإلكترونية للمؤسسات الجامعية التابعة للجامعة عبر منصة (مودل) التي تتيح التفاعل بين الطالب والأستاذ.

وذكر البلاغ بأن إذاعة فاس الجهوية ومحطة راديو بلوس فاس باشرتا بث دروس جامعية تصل إلى ثماني ساعات يوميا من البث وإعادة البث. كما تم إدراج حصص بيداغوجية على القناة التلفزية الرياضية.

ونوهت الجامعة بهذه النتائج التي “ما كانت لتتحقق لولا الجهود التي بذلتها هيئات التدريس والفرق الإدارية والتقنية بالرئاسة وبالمؤسسات” مذكرة بأن هذه العملية كانت تؤطرها باستمرار اجتماعات تقنية عن بعد بين رئيس الجامعة ورؤساء المؤسسات الجامعية وباقي الفاعلين من أجل التعبئة والدعم لتجاوز الصعوبات المحتملة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *