عاجل..قتلى وجرحى في انفجار قارب مطاطي بسواحل أصيلة

هاشتاغ:

لقي ثلاثة أشخاص، بينهم طفل وامرأة مصرعهم غرقا، بعد ظهر الخميس 12 مارس، في حادث انفجار قارب مطاطي كانوا على متنه أثناء محاولتهم الهجرة سرا نحو السواحل الاسبانية انطلاقا من ضواحي مدينة أصيلة.

وذكرت مصادر محلية، أن الفاجعة وقعت بمنطقة الساحل الشمالي التابعة لقيادة سيدي اليماني دائرة اصيلة، بعد ارتطام القارب المطاطي الذي كان يحمل 28 مهاجر افريقي من دول جنوب الصحراء بصخور قرب الشاطئ ما أدى الى انفجاره ومصرع الضحايا.

وأوردت ذات المصادر، أن الحادث تسبب في مقتل سيدة وشاب غرقا بمكان تحطم الزورق المطاطي، فيما توفي طفل في الرابعة عشرة من عمره بعد وصوله الى مستشفى مدينة أصيلة حيث حاول الطاقم الطبي إنقاذه دون جدوى.

وقد سخرت مصالح الوقاية المدنية بمدينة أصيلة أربع سيارات اسعاف مجهزة لإنقاذ نحو 9 أفارقة جرى نقلهم على الفور الى مستشفى أصيلة، فيما نقل الشاب الضحية والسيدة الضحية الى قسم الأموات التابع لذات المستشفى.

عناصر القوات المسلحة الملكية المكلفة بحراسة السواحل، تدخلت فور تحطم القارب المطاطي وقدمت المساعدة اللازمة للمهاجرين الأفارقة الذين تم نقلهم من قبل عناصر الدرك الملكي بغية التحقيق معهم حول الحادث.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *