الاستقلال يدعو الى تعديل قانون المالية بسبب كورونا وتقديم مذكرات تعديلة للجنة بنموسى‎

هاشتاغ:
اعلنت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال على انها بصدد إعداد مذكرة ملحقة بمشروع النموذج التنموي ، وتوجيهها إلى اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، وذلك في ضوء المتغيرات الجديدة التي أفرزتها جائحة كورونا.

ودعا رفاق نزار البركة الحكومة إلى تعديل قانون المالية في أقرب وقت، بالنظر إلى تغير الفرضيات والتوازنات الاقتصادية والمالية التي بني عليها،وتداعيات فيروس كورونا.

وطالب حزب الميزان بضرورة إعادة تحديد أولويات السياسات العمومية ، وإعادة هيكلة قانون المالية، من أجل الحفاظ على الشغل وعلى القدرة الشرائية للمواطنين، وعلى سيادة القرار الاقتصادي والعمل على خلق فرص شغل جديدة بوضع برنامج وطني للأوراش الوطنية ذات المنفعة العامة.

ودعا الاستقلال  الحكومة إلى الإسراع في معالجة هذه الحالات لتأمين وصول الدعم لعدد من المواطنات والمواطنين في العالم القروي والمدن لم يتوصلوا بعد بالدعم المالي المستحق.

كما نبه الاستقلال إلى ضرورة الاهتمام بالمهاجرين المقيمين بالمغرب بمختلف شرائحهم وجنسياتهم ، بما في ذلك اللاجئين من بلدان جنوب الصحراء والأشقاء القادمين من سوريا، والعمل على إمدادهم  بالدعم والتآزر في هذه الظرفية الصعبة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *