التحقيقات تُفجّر مفاجآت غير متوقعة عن البرلماني الفايق

ذكرت مصادر متطابقة، أن التحقيقات التي أنجزها المكتب الوطني لمكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية للدار البيضاء كشفت امتلاك البرلماني رشيد الفايق، رئيس جماعة أولاد الطيب، المعتقل على خلفية تهم فساد، لـ11 حسابا بنكيا تضم مبالغ مالية مهمة.

وكشفت التحقيقات أن الفايق يتوفر على 11 رسما عقاريا، ولديه ثلاث شركات و7 عقارات، وأنجز عملية بيع شراء قيمتها 4 ملايين درهم، ولديه حساب بنكي رصيده 1.410.593,38 درهما .

وكان الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بفاس، قرر متابعة سبعة من المتهمين في حالة اعتقال في ملف ما بات يعرف بـ”مافيا العقار” بفاس؛ بينهم رشيد الفايق رئيس جماعة ولاد طيب وإيداعه سجن بوركايز فيما تمت متابعة آخرين في حالة سراح.

ويأتي إيداع رشيد الفايق ومن معه سجن بوركايز على خلفية شبهة تورطه في قضايا جنائية ذات صلة بالتعمير والتلاعب بتراخيص البناء وتزويد المساكن بالكهرباء وتهم تتعلق باستغلال النفوذ والاغتصاب.

وأشارت المعطيات ذاتها إلى أن رشيد الفايق رفض التجاوب مع عدد من الاستدعاءات التي وجهتها إليه الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس من أجل الاستماع إليه، وهو ما دفع عناصر هذه الفرقة إلى البحث عنه وتوقيفه.

في هذا الصدد، أوردت المعطيات المتوفرة أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية توصلوا بمعلومات مفادها أن الفايق يتجول على متن سيارته من نوع رانج روفر بمنطقة عين الشقف بالعاصمة العلمية للمملكة، وهو ما دفعهم إلى الانتقال إلى عين المكان، حيث ضربوا حراسة خفيفة بمحيط طريق عين الشقف، قبل أن ينزل المعني بالأمر من سيارته ويدخل مطعما.

وأفادت المعطيات ذاتها بأن الفايق قام لحظة مطالبة عناصر الفرقة له بمرافقتهم خارج المطعم برمي الهاتف المحمول الخاص به من نوع سامسونغ فوق مشواة في محاولة للتخلص منه، إلا أنه وقع على الأرض، قبل أن تتدخل مرافقته محاولة إعادة رميه فوق النار، إلا أن عناصر الفرقة قاموا باسترجاعه قبل إتلافه. وبررت مرافقة الفايق محاولتها تكسير الهاتف برغبتها في مساعدته اعتقادا منها أنه يحتوي على معطيات خاصة.

إلى ذلك، كشفت الأبحاث والتحريات أن الفايق كان يقوم بشكل يومي تقريبا بإيداع مبالغ نقدا تتراوح ما بين 10.000 و1.000.000 درهم، مرجعا مصدرها إلى معاملات تجارية يقوم بها.

ويرى متتبعون أن سقوط رأس الفايق سيعقبه سقوط العديد من الرؤوس الأخرى المتربطة بشبكة رشيد الفايق من ضمنهم منتخبين بجماعة فاس وجماعة أولاد الطيب وبعض رجال السلطة بجماعة أولاد الطيب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Lorsque vous oubliez le mot de passe pour verrouiller l’écran, si vous n’entrez pas le mot de passe correct, il sera difficile de le déverrouiller et d’y accéder. Si vous trouvez que votre petit ami / petite amie est suspect, vous avez peut-être pensé à pirater son téléphone Samsung pour obtenir plus de preuves. Ici, nous vous fournirons la meilleure solution pour déchiffrer le mot de passe du téléphone mobile Samsung.