الطبقة المتوسطة تجُرّ فتاح العلوي الى البرلمان

وجه النائب البرلماني عبد النبي عيدودي عن حزب الحركة الشعبية سؤالا كتابيا إلى نادية فتاح، وزير الاقتصاد والمالية حول وضعية الطبقة الوسطي في ظل ارتفاع الأسعار.

وقال عيدودي في نص سؤاله، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس شدد في خطابه السامي بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب على أهمية الطبقة الوسطى في المجتمع، حيث أشار إلى أن المغرب ولله الحمد بدأ خلال السنوات الأخيرة، يتوفر على طبقة وسطى تشكل قوة إنتاج، وعامل تماسك واستقرار. ونظرا لأهميتها في البناء المجتمعي، دعا الملك محمد السادس إلى العمل على صيانة مقومات الطبقة الوسطى وتوفير الظروف الملائمة، لتقويتها وتوسيع قاعدتها، وفتح آفاق الترقي منها وإليها.

وأضاف النائب البرلماني عن حزب السنبلة أن من المبادئ التي يقوم عليها هذا البرنامج الحكومي توسيع قاعدة الطبقة الوسطى وتعزيز قدراتها الشرائية والادخارية، وهو التزام يعتبر ذا أهمية كبرى، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص، موضحا أن “الملاحظ أن هذا البرنامج الحكومي لم يتطرق إلى التدابير الكفيلة بتقوية الطبقة الوسطى”.

وسائل النائب البرلماني وزيرة الاقتصاد والمالية عن التدابير والإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الحكومة للحفاظ على القدرة الشرائية للطبقة الوسطى التي بدأت تتآكل، الأمر الذي من شأنه التأثير على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، باعتبار هذه الطبقة عمادا لها؟

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *