القضاء الأمريكي يوجه تهمة « اغتصاب الاطفال » لقس معتقل بطنجة

وجدت هيئة محلفين في الولايات المتحدة قسًا كاثوليكيًا سابقًا تم القبض عليه في طنجة سنة 2017، مذنبا في قضية اغتصاب أطفال قبل سنوات في ولاية نيو مكسيكو.

هيئة المحلفين توصلت إلى الحكم ضد آرثر بيرولت البالغ من العمر 81 عامًا عقب محاكمة في مدينة سانتا، التي شهدت اعتداء على أطفال خلال عمل الرجل كقس هناك.

أحد الضحايا قال أمام المحلفين إن المتهم أخذه في رحلات إلى المتنزهات والقاعدة العسكرية في البوكيرك عاصمة نيو مكسيكو ولمسه بشكل غير لائق بما يصل إلى 100 مرة منذ كان في سن العاشرة.

الاعتداء انتهى في عام 1992 ، وهو نفس العام الذي فيه اختفى بيرولت من ولاية نيو مكسيكو، وبحسب المدعي العام الفيدرالي فإن فرار المتهم راجع لكونه “يعلم أنه مذنب”.

السلطات تعتقد أن القس لديه العديد من الضحايا، لكن متابعته حاليا قائمة فقط على حالة طفل واحد، تعرض لسوء المعاملة في مقبرة سانتا الوطنية وقاعدة كيرتلاند الجوية في البوكيرك، حيث كان بيرولت قسا.

وجاءت محاكمة القس، بعدما تسلمته الولايات المتحدة الأمريكية من المغرب، إذ اعتقلته السلطات الأمنية في مدينة طنجة سنة 2017، حيث كان مختبئا وقد عثر عليه “محقق خاص”، إذ اشتغل لسنوات كمدرس للغة الإنجليزية في المركز اللغوي الأمريكي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *