القنصلية العامة للمغرب بمورسيا تفتح ابوابها للجالية المغربية

هاشتاغ: محمد ياسر بوبكري/ إسبانيا

تعرف قنصلية المملكة المغربية بمورسيا (المملكة الإسبانية) دينامية كبيرة تحت إشراف القنصل العام عبد العزيز جاتيم التي تم تعيينه من طرف وزير الخارجية والتعاون الدولي والشؤون الإفريقية والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة منذ أقل من السنتين.

فالقنصل العام تم تعيينه بمورسيا كأول قنصل للمملكة بهذه الجهة، حيث كان هو من يقوم بتتبع أشغال إنشاء القنصلية منذ الإنطلاقة حتى تم إفتتاحها يوم 28 أكتوبر 2019.

وتعتبر قنصلية المملكة بمورسيا من الجيل الجديد حيث تعد مثالا للحداثة و التجديد وبتميزها بمعايير خاصة سواء تعلق الأمر ببنيتها التحتية أم بالمرافق الإدارية.

يعتبر عبد العزيز جاتيم من الدبلوماسيين المتمكنين من اللغة الإسبانية، هذه الصفة جعلته يخلق علاقات مثينة مع المسؤولين الإسبان في هذه المنطقة، الامر الذي سهل عليه التعاون والتواصل مع المؤسسات الإسبانية لما هو فيه فائدة للجالية المغربية المقيمة في هذه المنطقة.

ومن بين هذه اللقاءات التي قام بها القنصل العام، هو إجتماعه الاخير مع رئيس شرطة منطقة مورسيا وفريقه لمناقشة بعض القضايا التي تخص المغاربة، كما إجتمع مع مؤسسة Cepaim الذي سمح بوضع الأسس للتعاون المستقبلي وتطوير برنامج عمل مشترك.

كما قام بزيارة دار البلدية وكان في إستقباله عمدة المدينة حيث تم اجراء مباحثات في عدة مواضيع تهم الحالية المغربية بشكل خاص والمغرب بشكل عام، الشيء الذي خلق فرص جديدة للتعاون المثمر والانفتاح بين القنصلية العامة وبلدية مورسيا.

واستقبل القنصل العام عبد العزيز جاتيم من قبل عمدة لوركا والذي تمثل الجالية المغربية هناك 10٪ من مواطني لوركا، حيث كان اللقاء جد مثمرا وفتح رؤية جديدة للتعاون مع المؤسسات.

كما تمكن القنصل العام وفي ظرف وجيز من خلق علاقة طيبة مع الجالية المغربية في هذه المنطقة، كمل سهره المباشر على التسيير الإداري للقنصيلة العامة للمملكة جعل هذه الاخيرة الذي تعود بالنفع على الجالية المغربية التي تقصد القنصلية.

وفيالاخير تجدر الاشارة، ان القنصلية العامة بمورسيا عقدت إجتماعا مع الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بالجامعات الاسبانية بجهة مورسيا بمقر القنصلية العامة في مورسيا، حيث تم تبادل الأفكار والآراء حول الإمكانيات التي يقدمها المغرب في مجالات المنح الدراسية والتدريب الأكاديمي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *