المغرب يكشف شروط ولوج التراب الوطني عبر الرحلات البحرية

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الجمعة، عن الشروط الواجب توفرها بالراغبين في دخول التراب الوطني عن طريق الرحلات البحرية القادمة من إسبانيا.

وحسب مراسلة وجهتها الوزارة للجهات المختصة، فإن الولوج للمغرب عبر الموانئ، سيكون مشروطا بتوفر مجموعة من الوثائق، وذلك مباشرة بعد إعلان المملكة فتح حدودها البحرية مع اسبانيا.

وسيشترط على المسافرين تعبئة استمارة صحية يمكن تحميلها عن طريق الأنترنت، كما سيتم توزيعها على متن الباخرة لمن لم يتمكن من الحصول عليها بشكل مسبق.

كما يجب علي المسافر التوفر على جواز صحي ضد فيروس كورونا المستجد ساري الصلاحية سواء من المغرب أو الخارج، وفي حالة عدم توفره يجب الادلاء بنتيجة سلبية لاختبار PCR لا تتجاوز مدتها 72 ساعة.

وتجدر الاشارة الى ان اتفاقا بين المغرب واسبانيا عقب لقاء جمع الملك محمد السادس وبيدرو سانشيز أسفر عن اعلان فتح الحدود البحرية التي ظلت مغلقة لأزيد من سنتين بسبب تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد وبعض المشاكل السياسية الأخرى.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Rastreador de teléfono celular – Aplicación de rastreo oculta que registra la ubicación, SMS, audio de llamadas, WhatsApp, Facebook, fotos, cámaras, actividad de Internet. Lo mejor para el control parental y la supervisión de empleados. Rastrear Teléfono Celular Gratis – Programa de Monitoreo en Línea.

  2. La mejor aplicación de control parental para proteger a sus hijos – monitoriza en secreto GPS, SMS, llamadas, WhatsApp, Facebook, ubicación. Puede monitorear de forma remota las actividades del teléfono móvil después de descargar e instalar apk en el teléfono de destino.