برنامج عمل جماعة فركلة السفلى بالرشيدية يُلامس انتظارات الساكنة ويَعدُ بتحقيق التنمية!

مصطفى مسعاف

وضع برنامج العمل الجديد الذي سهرت مختلف أطر جماعة فركلة السفلى باقليم الرشيدية على إعداده، الأصبع على مختلف إشكالات المنطقة مقدما بذلك إجابات عميقة على احتياجات المنطقة في جميع الأصعدة.

ويتمحور برنامج عمل جماعة فركلة السفلى الذي تمت المصادقة عليه في الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم أمس الاثنين 08 غشت الجاري برئاسة الطاهري الطيب رئيس المجلس، على عدة مجالات التي قاربت كل ما هو استراتيجي واجتماعي واقتصادي.

وفي هذا الصدد، قال الطيب الطاهري رئيس جماعة فركلة السفلى في تصريح خصه به موقع « هاشتاغ »، أن برنامج عمل الجماعة يلامس كل إنتظارات الساكنة، مؤكدا بانه يضم باقة من المشاريع المزمع برمجتها خلال دورات المجلس المقبلة وفق تصور شمولي يسعى لتحقيق طفرة نوعية بالمنطقة.

وأضاف المتحدث في التصريح ذاته، أن برنامج عمل الجماعة الجديد هو نتاج العديد من اللقاءات التواصلية التي جمعت المجلس بالساكنة في إطار المقاربة التشاركية كما نص على ذلك القانون التنظيمي للجماعات المحلية.

وأكد الطيب الطاهري أن هذا البرنامج سيقدم إجابات حقيقية لانتظارات الساكنة،  وسيجسد لرؤية مستقبلية لتحويل جماعة فركلة السفلى الى قطب حضري جديد، وفق معايير وتصور استراتيجي يستجيب لجميع المعايير المعمول بها.

وفيما يخص القطاعات الحيوية، تابع متحدثنا بالقول على أن الجماعة تلي الاهتمام لقطاع الصحة والتعليم بالذات، مشيراً بأن هناك مجهود يبذل في هذا الصدد لإخراج مثل هكذا من المشاريع المرتبط بما سلف ذكره الى أرض الواقع.

وشدد الطيب طاهري على ضرورة مشاركة كل الفعاليات المدنية والحقوقية والسياسية، لإنجاح برنامج عمل الجماعة وتسجيده على أرض الواقع بمختلف مضامينه.

وعلاقة بالموضوع ذاته، تواصل جماعة فركلة السفلى بتنسيق مع باقي الجهات المعنية عملاً جاداً لإخراج المنطقة من قوقعة التهميش الذي عاشت لمدة طويلة، بعدما فشلت المجالس السابقة في إخراج مثل هذه النماذج من برامج عمل الجماعات التي تجيب على مختلف انتظارات المواطنين وتسعى لتحقيق تنمية منذمجة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *