حزب فوكس العنصري يقترح قانون لتقييد تجنيس المغاربة بإسبانيا

رفض مجلس النواب الإسباني مشروع قانون Vox الذي يقترح بموجبه تعديل القانون المدني لتقييد الحصول على الجنسية الإسبانية ، معتبراً أنه “عنصري” و “كاره للأجانب”، كما عرض أيضًا قانون PNL الذي اقترحوا بموجبه تعليق التأشيرات لمواطني المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا.

ودافع حزب أباسكال عن رفع المدة العامة للإقامة القانونية والمستمرة لمنح الجنسية الإسبانية من 10 إلى 15 عامًا وحافظ على الشروط المخففة لأولئك الذين حصلوا على وضع اللاجئ بشكل قانوني وفي حالة مواطني البلدان الأيبيرية الأمريكية ، أندورا والفلبين وغينيا الاستوائية أو البرتغال أو السفارديم.

وتجاهل البرلمانيون الإسبان اقتراحا آخر لحزب فوكس دعا فيه إلى “تعليق التأشيرات” لمواطني الدول “المصدرة للهجرة غير النظامية”، وتحدث عن المغرب وبدرجة أقل الجزائر وتونس وموريتانيا.

ويذكر أنه سبق للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ في 22 نونبر أن رفضت اقتراحا من قبل فوكس يطالب بـ “عدم الاستسلام للابتزاز المغربي” وتعزيز “حماية حدود سبتة ومليلية ومياه جزر الكناري”.

وفي 13 أكتوبر تجاهلت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب بالبرلمان الإسباني، دعوة فوكس لاتخاذ “إجراءات عاجلة للتعامل مع التهديدات المغربية” و “الحد من تآكل القدرات العسكرية” لإسبانيا.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *