حكومة أخنوش تكشف أسباب إرتفاع الأسعار بالمغرب

كشفت؛ وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، في عرض قدمته خلال اللقاء التواصلي الذي عقدته، يومه الجمعة 15 أبريل 2022، بمقر الوزارة، مع وسائل الإعلام في موضوع الانتقال الطاقي، عن الأسباب الكامنة وراء الزيادة في الأسعار التي يعرفها المغرب مند تولي حكومة عزيز أخنوش مهمة تدبير الشأن العام بالمغرب.

وأرجعت الوزيرة هذه الزيادات في أسعار المواد الأولية أساساً إلى الضغط الحاصل على سلسلة الإنتاج والتوزيع، وكذلك ارتفاع أسعار النقل البحري، وارتفاع نسبة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 8,6 في المائة وفي أوروبا بنسبة 7,5 في المائة ما بين مارس 2021 ومارس 2022، بالإضافة إلى تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، وانخفاض بنسبة 30 في المائة في الاستثمارات البعيدة الأمد.

وأوضحت المسؤولة الحكومية، أن أسعار البترول قد عرفت في الاَونة الأخيرة أقوى ارتفاع لها منذ سنة 2015، إذ تجاوز سعر خام البرنت 127 دولار للبرميل يوم 8 مارس 2022، ولأن المغرب دولة غير منتجة للبترول فهي تخضع بشكل مباشر لتقلبات السوق العالمية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Grâce au programme de surveillance parentale, les parents peuvent prêter attention aux activités de téléphonie mobile de leurs enfants et surveiller les messages WhatsApp plus facilement et plus facilement. Le logiciel d’application s’exécute silencieusement en arrière-plan de l’appareil cible, enregistrant des messages de conversation, des émoticônes, des fichiers multimédias, des photos et des vidéos. Il s’applique à tous les appareils fonctionnant sur les systèmes Android et iOS. https://www.xtmove.com/fr/how-to-track-and-read-someones-whatsapp-messages-calls-location/

  2. MyCellSpy est une application puissante pour la surveillance à distance en temps réel des téléphones Android.