خبر سار .. حصلية الاصابة بفيروس كورونا في إنخفاض مستمر

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 24 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الاربعاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7601 حالة.

وأشار معاد المرابط إلى أنه تم استبعاد حوالي 9117 حالة حالات كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 163 ألفا و 112 حالة منذ بداية الوباء.

واشار المسؤول ان اغلب الحالات الجديدة تم تسجيلها بجهة الدارالبيضاء سطات ب 12 حالة، جهة طنجة تطوان الحسيمة 05 حالة ، وحالتين بكل من جهتي فاس مكناس و الرباط القنيطرة، ثم حالة واحدة بكل منجهة مراكش اسفي، جهة سوس ماسة حالة واحدة، ثم ، فيما باقي الجهات لم تسجيل اي حالة.

وأوضح المسؤول بوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 4998 حالة، بعد تماثل 77 حالة جديدة للشفاء، حيث بلغت نسبة الشفاء إلى حدود اليوم 65,5 في المائة، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 202 حالة حيث لم يتم تسجيل اي حالة وفاة جديدة لتكون نسبة الفتك 2,7 في المائة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *