سانشيز: المغرب ثالث أكبر شريك تجاري لإسبانيا.. ووجود علاقات ثقة أمر بالغ الأهمية

جدد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الإثنين، دعمه للمخطط المغربي للحكم الذاتي للصحراء. وأكد في مقابلة مع قناة “أنطينا 3” على أن العلاقات مع المغرب “استراتيجية” في سياسة الهجرة، وأيضا في محاربة الإرهاب والتعاون الأمني ومكافحة تهريب المخدرات، بالإضافة إلى الشؤون الاقتصادية.

وأكد أن “المغرب هو ثالث أكبر شريك تجاري لإسبانيا خارج الاتحاد الأوروبي، لذا فإن وجود علاقات ثقة وأمن واستقرار مع المغرب أمر بالغ الأهمية بالنسبة لإسبانيا”.

وقال خلال لقاء صحفي مع “أوروبا بريس” اليوم الإثنين، قال: “نأمل أن نتمكن في غضون فترة زمنية قصيرة من حل هذه القضية الدبلوماسية”، مدافعا عن احتمال أن إسبانيا “يمكن أن تحافظ على علاقة إيجابية وإستراتيجية” مع المغرب والجزائر.

وشدد المتحدث ذاته على أن العلاقات مع المغرب “استراتيجية” في سياسة الهجرة، لكن أيضا في محاربة الإرهاب والتعاون الشرطي ومكافحة تهريب المخدرات، وكذلك في الشؤون الاقتصادية، وأكد أن “المغرب ثالث أكبر شريك تجاري لإسبانيا خارج الاتحاد الأوروبي؛ لذا فإن وجود علاقات ثقة وأمن واستقرار مستقرة معه أمر بالغ الأهمية بالنسبة لإسبانيا”، حسب قوله.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Existe – T – Il un moyen de récupérer l’historique des appels supprimés? Ceux qui disposent d’une sauvegarde dans le cloud peuvent utiliser ces fichiers de sauvegarde pour restaurer les enregistrements d’appels de téléphone mobile.