أزيلال…نجاح باهر لسباق نصف ماراطون جيوبارك مكون في نسخته الأولى

مهدي طماوي

تمكن العداء الكيني كيلمو رونزاس، من الفوز بنصف الماراطون الدولي الأول “جيوبارك مكون” بأزيلال، الذي تم تنظيمه أمس السبت 28 ماي 2022 بمشاركة أزيد من 2000 عداء مغربي ودولي.

وقد قطع الفائز بالسباق مسافة 21.09 كلم في ساعة و3 دقائق و 45 ثانية ، متقدما على العداء المغربي توفيق علام الذي دخل في المركز الثاني مسجلا توقيتا قدره ساعة و4 دقائق و 36 ثانية، بينما جاء العداء عمر شيتاشين ابن المدينة أزيلال، بالمركز الثالث بتوقيت (ساعة و 5 دقيقة و 3 ثواني).

وفي فئة السيدات، احتلت العداءة الكينية سينثيا نولاري في المركز الأول، بعدما قطعت مسافة السباق في ساعة و14 دقيقة و19 ثانية. جاءت علياء محمد سعيد (الإمارات العربية المتحدة) في المركز الثاني بتوقيت ساعة و15 دقيقة و07 ثواني، متبوعة بالمغربية كلثوم بوعسرية التي توجت بالمرتبة الثالثة بزمن قدره ساعة و15 دقيقة و 58 ثانية.

وفي مسابقة 10 كيلومترات، حقق عداؤو جمعية أشبال تامدة أزيلال نتائج متميزة بحصولهم على المراكز الثلاثة الأولى في فئتي الرجال والنساء.

وقد شهدت هذا التظاهرة الرياضية الكبيرة، الذي نظمتها جمعية أشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى بشراكة مع “جمعية جيوبارك مكون” وبشراكة مع المجلس الجماعي، مشاركة أكثر من 2000 عداء يمثلون كينيا وإثيوبيا وتونس والبحرين والأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى المغرب. كما عرفت حضور جماهير كثيرة لتشجيع العدائين

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *