الإعلام العالمي يعاق على خبر وفاة بن شرقي

تناولت العديد من الوكالات العالمية، خبر وفاة أشرف بن شرقي، الذي أثار غضب نادي الزمالك وجماهيره على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تضمن امتحان لطلبة الحقوق في جامعة سوهاج سؤال يفترض فيه وفاة اللاعب المغربي.

وفور انتشار الواقعة واستياء الجميع منها، أصدرت جامعة سوهاج قرارا بوقف أستاذ في القانون الدولي وإحالته للتحقيق، كما قدمت اعتذارها إلى اللاعب أشرف بن شرقي وجماهير نادى الزمالك.

وكانت الواقعة في امتحان كلية الحقوق والذي وضعه الدكتور أحمد عبد الموجود الميري، في مادة القانون الدولي، والذي ضرب في الامتحان مثالا لقضية ميراث، افترض فيها وفاة اللاعب المغربي « أشرف بن شرقي »، بعد إصابته بفيروس كورونا، وذكر في المثال تفاصيل عن حياة اللاعب، ليتمكن الطلبة من حل معضلة قانونية مفترضة، حول تقسيم ميراثه.

وألقت الوكالات العالمية الضوء على الواقعة بكل تفاصيلها، وحرصت على عرض وجهة نظر الدكتور أحمد عبد الموجود، صاحب الامتحان، والذي نشر تسجيل فيديو عبر صفحته على فيس بوك، يعتذر فيه ويبين وجهة نظره في الأمر، وأكد على احترامه لبن شرقي ولنادي الزمالك الذي قال إنه ناديه المفضل.

وقال الميري، في بيان مفصل للحادثة على صفحته: « يجب ألا يقودنا التعصب والانتماء الكروي إلى اللغط وتفسير الأمور على غير حقيقتها ».

وأعرب عن أسفه لتناول البعض وقائع القضية على أنها خبر وحدث، بينما كان مقصده منها توصيل المعلومة بشكل أسرع وأفضل للطلاب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *