فيروس « كورونا » يستنفر مغاربة الصين .. والسفارة المغربية تدخل على الخط(بلاغ)

هاشتاغ:

أيام عصيبة تعيشها الجالية المغربية بجمهورية الشعبية، فأمام انتشار فيروس « كورونا »، يواجه المستقرون بمدينة وهاي بإقليم خوباي مشاكل جمة في تدبير احتياجاتهم اليومية أمام خطر الإصابة بالعدوى، التي تمضي رويدا رويدا نحو مزيد من الانتشار، على الرغم من التدابير الصحية الصارمة التي أقرتها الحكومة الصينية في الأيام القليلة الماضية.
ووفقا لشهادات طلاب مغاربة، فـ »خدمات المطارات والقطارات مغلقة إلى حدود اليوم. كما أن الأسواق التي يتزودون منها بمختلف المأكولات والمشروبات جرى توقيفها للحد من انتشار الفيروس »، مسجلين أن « عددهم يقرب 100 شخص، لكن إلى حدود اللحظة لا أحد تواصل معهم من الخارجية أو السفارة المغربية بالصين، بشأن سبل الخروج من المأزق ».

وفي المقابل، أوردت السفارة المغربية بالصين أنها « في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية، وكذلك الجالية المغربية لتتبع هذا الوضع »، داعية « الجميع إلى التحلي بالحيطة والحذر، واتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الصين، علما أن منظمة الصحة العالمية، لم تصنف إلى حد الآن انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ ».

وأضافت السفارة أنه « في حالة الحاجة إلى أية مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات منها، فإن مصالح السفارة تهيب جميع أفراد الجالية المغربية المعنيين بإرسال المعلومات الشخصية، (رقم الهاتف. رقم جواز السفر. والعنوان)، إلى البريد الالكتروني أو أرقام السفارة »، مسجلة أن « الفيروس انتشر بالخصوص بمدن إقليم خوباي، بالإضافة إلى مدن أخرى ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *