قاضي التحقيق بمدريد يمهل وفد البوليساريو ثلاثة أيام لهذا السبب!

قرر القاضي رافاييل لاسالا، رئيس محكمة التعليمات رقم 7 في سرقسطة، إمهال وفد البوليساريو في مدريد، ثلاثة أيام لتزويده، بالعنوان الحالي للوالي سيدي مصطفى، حسب ما ذكرته تقارير إعلامية إسبانية.

وأضافت التقارير ذاتها، أن قاضي التحقيق المكلف بقضية دخول زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي إلى إسبانيا، بهوية جزائرية مزورة، يعتزم الاستماع إلى نجل ابراهيم غالي، كشاهد في إطار الإجراءات المتعلقة بدخول والده إلى التراب الإسباني في 18 أبريل 2021 بشكل غير قانوني.

وحسب جريدة “لاريوخا”، أمر القاضي شرطة فيتوريا، في إقليم الباسك، بالتحقق مما إذا كان العنوان الذي قدمته له، القيادة العليا للشرطة في أراغون، في أكتوبر 2021، هو حقا عنوان نجل زعيم البوليساريو.

وتسبب دخول إبراهيم غالي إلى المستشفى في شمال إسبانيا، في أبريل 2021، بأزمة دبلوماسية كبرى بين إسبانيا، حيث وصل إلى إسبانيا بسرية تامة، في طائرة طبية وضعتها في تصرفه الرئاسة الجزائرية وبحوزته جواز سفر دبلوماسي مزيف، ثم أدخل وهو في حالة حرجة إلى مستشفى لوغرونيو باسم مستعار “لأسباب أمنية”.

وأكدت وسائل إعلام إسبانية، في أكتوبر 2021، أن نجل زعيم البوليساريو دخل إسبانيا بشكل غير قانوني في 18 أبريل 2021، دون مراقبة جواز سفره في قاعدة سرقسطة العسكرية. وبعد خمسة أيام، منحته وزارة الداخلية، بطاقة إقامة صالحة إلى غاية 14 مارس 2026، وهي المعلومة التي أدلى بها رجال الأمن في أراغون إلى قاضي التحقيق رافائيل لاسال.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *