دواء جديد لكورونا في طريقه الى المغرب

كشف عضو اللجنة العلمية لـ”كوفيد19″ ومدير مختبر البيوتكنولوجيا بجامعة محمد الخامس؛ البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، أن المغرب يستعد لجلب دواء جديد فعال ضد الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال الابراهيمي خلال حلوله ضيفا على النشرة المسائية على القناة الثانية، “يجب أن نثق في المقاربة المغربية لمواجهة الجائحة، خاصة أنها مقاربة ناجحة”، مضيفا “هناك أخبار مفرحة ستأتي إن شاء الله في القريب العاجل”.

وأكد الابراهيمي، أن المغرب سيعمل على جلب أدوية جديدة ستكون في متناول الاشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشددا في السياق ذاته على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية ضد الفيروس.

يأتي ذلك، بعدما كشفت تقارير إعلامية، أن مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة تستعد لدراسة وثائق عقار “مولنوبيرافير”، الذي طورته شركة “ميرك” الأمريكية، والترخيص لاستخدامه بالمغرب بعد عقد اتفاقيات مع الشركة لتمكين المغاربة منه في حالة الإصابة بفيروس كورونا مستقبلا.

وأكد المصدر ذاته، أن كل ما تنتظره المديرية التي تشتغل تحت إشراف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، هو الإعلان الرسمي عن الترخيص المرتقب لهذا الدواء الجديد من طرف هيئة الدواء والغذاء الأمريكية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *