سلطات ميدلت تواصل مجهوداتها لمكافحة جائحة كورونا

مصطفى مسعاف

تواصل السلطات الاقليمية بميدلت مجهوداتها، لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد الذي انتشر على نطاق واسع في مختلف دول العالم.

تبعاً لذلك، وبتعليمات من عامل اقليم ميدلت، المصطفى النوحي، أقيمت اليوم الأحد 09 يناير الجاري، بإشراف من باشا المدينة وبتنسيق مع باقي المصالح الأمنية والصحية، حملة تلقيح على مستوى السوق الأسبوعي التي تأتي في إطار المجهودات التي يبذلها المغرب لبلوغ المناعة الجماعية.

هذا، وتمكنت السلطات المحلية بميدلت وفق استراتيجية محكمة، من تحقيق رقم قياسي حيث بلغت حصيلة الملقحين ما مجموعه 800 ملقح، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19.

وبالموزاة مع ذلك سهرت دورية من السلطة المحلية تضم الأعوان وعناصر القوات المساعدة وبقيادة باشا مدينة ميدلت، على مراقبة مدى احترام التدابير الاحترازية من ارتداء الكمامة وكذا التوفر على جواز التلقيح، علاوة ذلك فقد تم تنصيب سدود على مستوى ابواب السوق الاسبوعي المذكور يتم من خلال مراقبة ما سلف ذكره كذلك.

وعلاقة بالموضوع ذاته، عبّر عدد من المواطنين في تصريحات متفرقة لموقع « هاشتاغ » الإخباري عن ارتياحهم واستحسانهم بهذه الحملة التي تمر في ظروف وأجواء ملائمة.

وأفادت وزارة الصحة، اليوم الأحد، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن ثلاثة ملايين و431 آلاف و636 شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و974 ألف و65 أشخاص، مقابل 24 مليون و591 ألف و296 شخص تلقوا الجرعة الأولى.

وفي سياق متصل، كانت الحكومة المغربية قد مددت حالة الطوارئ الصحية الى غاية 31 من شهر  يناير الجاري في سائر أرجاء التراب الوطني، وذلك في إطار الاجراءات الاستباقية التي تتخذها السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا.

كما ان المغرب مدد إغلاق حدوده الجوية الى نهاية الشهر الجاري وذلك تفاديا لأي انتكاسة وبائية، خاصة بعد ظهور المتحور الجديد « أميكرون ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *